الحفاظ على رضا العملاء هو الهدف الأساسي لأي عمل تجاري. تحتاج منظمات الإدارة الجماعية والمديرين التنفيذيين إلى تزويد موظفيهم بالأدوات والتدريب المناسبين ليكونوا قادرين على القيام بذلك في عالم اليوم المهووس بالسياسة. لم يكن التعرف على التكنولوجيا التي يمكن أن تساعد الموظفين في جعل العملاء سعداء أسهل من أي وقت مضى.
هناك العديد من التطورات الجديدة في التكنولوجيا التي تعمل على تحسين رضا العملاء ، مثل الأتمتة ، والتعلم الآلي ، والذكاء الاصطناعي. دعونا ننظر إلى ما تحتاج إليه منظمات الإدارة الجماعية ومديرو المعلومات للتعرف على هذه التطورات التكنولوجية وكيف يساعدون الموظفين على تحسين مستويات رضا العملاء.
أتمتة في خدمة العملاء
يمكن لخدمة العملاء في مؤسستك أن تحقق رضا المشتري أو تحطمه. بفضل الأتمتة ، يحصل عالم خدمة العملاء على إصلاح شامل. نشهدأنظمة جديدة يمكنها مراقبة وإدارة الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء .تتميز هذه الأتمتة بأجهزة متصلة بها لوحات معلومات تقود المستخدمين من خلال عملية استكشاف المشكلات الشائعة وإصلاحها.
تستطيع واجهات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التلقائية هذه القضاء على التفاعل البشري غير الضروري للمشكلات السهلة ، وإخلاء سبيل ممثلي خدمة العملاء من الأفراد لمعالجة القضايا الأكبر. تعد Chatbots مثالاً على تقنية خدمة العملاء التلقائية التي يمكنهاالتفاعل مع عملائها وحل المشكلات الشائعة الصغيرة من خلال التعرف على النص. الأنظمة الآلية مثل chatbots ليست سوى بداية لتحسين رضا العملاء مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
برامج التعلم الآلي
في مجال الأعمال التجارية ، يعد الوصول إلى البيانات أمرًا ضروريًا. خاصة اليوم. وكذلك رضا العملاء وخدمة العملاء. تقدمت منظمة العفو الدولية بشكل كبير في العامين الماضيين ، وللتعلم الآلي مجموعة من الفوائد المحتملة في خدمة العملاء. يمكن لمنظمة العفو الدولية ، مثل التعلم الآلي ، العثور افتراضيًا على أفضل ممثل لخدمة العملاء لأي عميل. ماذا؟ العملية أبسط مما تتخيل.
يمكن لمحرك التعلم الآلي جمع السمات من الاتصال بالعميل - الموقع والعمر والجنس ونوع المنتج وما إلى ذلك - ويمكنه إحالة هذه السمات مع سمات ممثلي خدمة العملاء لتوصيل العميل بأفضل ممثل ممكن.
هذا صحيح ، برامج التعلم الآلي AI لديها القدرة على ربط المتصلين مع أفضل ممثلي خدمة العملاء الممكنة تلقائيا . فبدلاً من نقل العملاء من خلال أشخاص متعددين للحصول على حقهم في ذلك ، يمكنهم تحقيق ذلك تلقائيًا.
كما يوفر التعلم الآلي فوائد للشركات التي ترغب في مراقبة رحلة العميل. دعونا نستكشف ذلك أكثر.
مراقبة رحلة العميل مع منظمة العفو الدولية
يمكن أن تتغير منظمة العفو الدولية بشكل كامل للأسلوب الأمثل الذي تتحكم به الشركات في رحلة المشتري. من خلال جعل العملاء يوافقون على تدفقات البيانات التي يتم ترحيلها إلى معالج حدث معقد لإنترنت الأشياء (CEP) - محرك يتكون من مكونات تكنولوجية مختلفة يمكنها معالجة التفاعلات من أي نوع من الأجهزة المتصلة تقريبًا - هذه المؤسسات قادرة الآن على تخزين كمية هائلة من بيانات العميل. بيانات لا تقدر بثمن والتي تمكنهم من متابعة ومعالجة كل خطوة من رحلة العميل.
يقوم محرك CEP بجمع البيانات وتقييم "حالة" العميل في حالة جيدة أو حالة محايدة أو حالة سالبة. وكمثال على ذلك، مع استخدام تقنيات AI، يمكن لمحرك CEP اتخاذ العملاء في "حالة سيئة" وتقديم تكتيك الأكثر كفاءة لنقل نفس العملاء في "حالة جيدة". ليس فقط محرك CEP تشير فعال تكتيكات لتحسين رحلة العميل استنادًا إلى المعلومات التي تم جمعها حول عملاء محددين ، ولكنها تسمح أيضًا للشركات بمراقبة عدد المستهلكين في كل "ولاية".
الشركات التي تستخدم محرك CEP لتعقب رحلة العميل لديها ميزة كبيرة على منافسيها. من خلال مراقبة "الدولة" التي يمر بها عملاؤهم أثناء الرحلة ، يمكن لهذه الشركات أن ترى كيف تعمل الحملات التسويقية في الوقت الفعلي.
الوجبات الجاهزة
يمكن لتكنولوجيا IoT و AI تعزيز رضا العملاء على مستويات متعددة. توفر كل من الأتمتة وبرامج التعلم الآلي ومحركات CEP مزايا متنوعة لكل من المستهلكين والشركات. يمكن لـ Chatbots مساعدة العملاء على حل الأخطاء البسيطة ، وإخلاء سبيل ممثلي خدمة العملاء الفعليين للتعامل مع مشكلات أكبر للعملاء. تتيح برامج التعلم الآلي للعملاء الذين لديهم مشكلات أكبر توجيههم إلى أكثر مندوب خدمة عملاء يتسم بالكفاءة المتاحة لمشكلتهم الخاصة. وأخيرًا ، توفر محركات CEP معلومات العملاء من خلال إنترنت الأشياء لمنح الشركات رؤية عميقة لم يسبق لها مثيل.
في New Era Technology ، نعمل على تمكين الاجتماعات المباشرة والتعاون عن بُعد من خلال نشر التقنية التي تساعد مؤسستك على الاتصال والتواصل والتفاعل مع عملائها وموظفيها وأصحاب المصلحة. تواصل معنا لمعرفة المزيد حول كيف يمكن أن يساعدك New Era على تحقيق أهدافك في مجال الأعمال والتكنولوجيا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق