موقع Facebook يوم الأربعاء عن سماعة الواقع الافتراضي Oculus Rift S في مؤتمر مطوري الألعاب في سان فرانسيسكو.
سيكون متاحًا هذا الربيع مقابل 399 دولارًا أمريكيًا.
قال متحدث باسم Facebook في تعليقات مقدمة إلى TechNewsWorld من Oculus VR Product Comms Lead Andrea Schubert ، إن Rift 2 "ليس إعادة تصميم بالكامل ، لكننا نكرر باستمرار المنتجات والنماذج الأولية".
مع Rift 2 ، يتابع Oculus "بعض الاتجاهات التي وضعتها Vive - التتبع الداخلي ، والتحسين التدريجي ، والتركيز على الراحة" ، لاحظ ديفيد ماكوين ، المدير التنفيذي لخدمة استراتيجيات الوسائط اللاسلكية لاستراتيجية التحليلات .
وقال لـ TechNewsWorld: "أنا مهتم برؤية التركيز المستمر على سوق الألعاب من الإعلان نفسه - بالإضافة إلى ذلك ، بالطبع ، يتم الإطلاق الفعلي في GDC".
كما هو متوقع ، استبدل Oculus نظام تتبع المستشعر الخارجي لـ Rift بنظام تتبع Oculus Insight المدمج "الداخل إلى الخارج" ، والذي يعد جوهرًا لسماعات Oculus Quest المستقلة.
يلتقط Oculus Insight ويتعقب ويتنقل في المساحات المادية في الوقت الفعلي. إنه يترجم تحركات اللاعبين إلى VR بغض النظر عن الطريقة التي يواجهونها. تحتوي سماعات Rift S على خمسة أجهزة استشعار لزيادة حجم التتبع.
تم إعادة تصميم وحدات التحكم باللمس Oculus للتتبع من الداخل إلى الخارج. تشترك Rift S and Quest في نفس تصميم وحدة التحكم ، والذي تم تصميمه لتتبع Oculus Insight ، وفقًا لما قاله المتحدث باسم Facebook.
تأثير لينوفو
شراكة Oculus / Facebook مع Lenovo على Rift S. ساهم فريق تصميم Lenovo في زيادة الراحة وتوزيع أفضل للوزن وحظر للضوء محسّن - لأن هذا أمر ضروري لأن أنظمة التتبع الداخلية لها قيود أكثر من المستشعرات الخارجية عندما يتعلق الأمر بالبيئة المحيطة ظروف الإضاءة - ونظام كابل واحد.
حزام الرأس يدور حول رأس المستخدم مثل الهالة. يتم ضبطه عن طريق تشغيل قرص في الخلف ، والذي يطلق عليه Oculus "عجلة ملائمة".
وقال روب إنديرل ، المحلل الرئيسي في مجموعة إنديرل: "عادةً ما تبني لينوفو منتجات عالية الجودة بأسعار منخفضة نسبيًا ، وهذا هو السبب في أن ديزني ، التي لديها متطلبات عالية الجودة ، قد استخدمتها في الماضي لسماعاتها" .
وقال "إن إحدى المشكلات الكبيرة التي تواجه الجيل الأول من سماعات الرأس VR من HTC و Oculus هي أن تكلفة الدخول ، التي تضمنت أجهزة كمبيوتر ألعاب متطورة ، كانت ببساطة عالية للغاية ، ولن يشتري الناس الحل". TechNewsWorld.
وقال اندرل "هذه الخطوة يجب أن تساعد في بيع المزيد من سماعات الرأس وزيادة قاعدة المستخدمين ، مما يجعل المنصة أكثر جاذبية للمطورين".
يتميز Rift S بنفس نظام الصوت المدمج مثل Oculus Quest و Oculus Go. كما أنه يحتوي على مقبس سماعة رأس يقبل سماعات مختلف الشركات المصنعة.
وقال المتحدث باسم Facebook: "Rift S مخصص للاعبين على أجهزة الكمبيوتر الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى VR والذين يريدون الحصول على أفضل أداء للرسومات وأكبر مكتبة".
متطلبات الكمبيوتر لـ Rift S
الحد الأدنى لمتطلبات تكوين الكمبيوتر لـ Rift S:
- وحدة المعالجة المركزية - Intel i3-6100 أو AMD Ryzen 3 1200 أو FX4350
- بطاقة الرسومات - Nvidia GTX 1050Ti أو GTX 960 أو AMD Radeon RX470 أو AMD Radeon R9 290
- 8 جيجابايت + من ذاكرة الوصول العشوائي
- إخراج الفيديو - مصدر DisplayPort 1.2 ومحول Mini DisplayPort إلى DisplayPort ، مع محول mDP إلى DP مضمن في المربع
- منفذ USB 3.0 واحد
- ويندوز 10
متطلبات تكوين الكمبيوتر الموصى بها:
- وحدة المعالجة المركزية - Intel i5-4590 أو AMD Ryzen 5 1500X أو أحدث
- بطاقة الرسومات - Nvidia GTX 1060 أو GTX 970 أو AMD Radeon RX 480 أو R9 290 أو أكبر
- 8GB + من ذاكرة الوصول العشوائي
- مخرج الفيديو - مخرج فيديو HDMI 1.3 متوافق ، مصدر DisplayPort 1.2 ، محول Mini DisplayPort ، مع محول mDP إلى DP مضمن في الصندوق
- 1 منفذ USB 3.0
- ويندوز 10
معالجة العالم الحقيقي
يشتمل Rift S على Passthrough + ، وهي ميزة تجريبية صحيحة صحيحة تستخدم تطورات وقت تشغيل Oculus الأساسية ، بما في ذلك ASW ، لتوفير تجربة مريحة بأقل قدر من التباين أو التأثير على الأداء.
وقال المتحدث باسم Facebook "تم تصميم Passthrough + للسماح لك بمشاهدة العالم الواقعي دون خلع سماعات الرأس." يتيح تمكين Passthrough + للاعبين ضبط أجهزة التحكم باللمس لسحب كرسي دون الحاجة إلى إزالة سماعة الرأس ، على سبيل المثال.
معالجة العالم من الصدع
يمكن لمستخدمي Rift S لعب عناوين VR الحالية التي تعمل على منصة Rift.
"سيكون لديك الوصول إلى مكتبة Rift الحالية ، ولدينا الكثير من الألعاب الرائعة - من Robo Recall إلى Epic Games إلى Beat Saber من Beat Games و Super Hot VR من SUPERHOT" ، أشار المتحدث باسم Facebook. يعد Asgard's Wrath و Stormland "العناوين الرئيسية التي نتحدث عنها الآن والتي يتم طرحها قريبًا".
دقة Rift S تبلغ 1،280 × 1440 لكل عين ، ولكن معدل التحديث هو 80 هرتز بدلاً من 90 هرتز في Rift ، للحفاظ على نفس مواصفات أجهزة الكمبيوتر المطلوبة.
وأشار المتحدث باسم Facebook إلى أنه "عندما تقوم بتشغيل لعبة ، فإن معدلات التحديث تتزايد باستمرار". "تم تصميم وقت التشغيل Oculus لتقليل أي تغييرات ملحوظة أو نتائج أداء لضمان تجربة سلسة."
ل VR المؤمنين
وقال جوليان بلين ، مدير الأبحاث التكنولوجية: "أعتقد أن Oculus Rift S مخصص لعشاق الواقع الافتراضي - خاصةً للاعبين الذين يبحثون عن تجربة أفضل - من خلال سماعات رأس VR تحتوي على عدد أكبر من البكسل ولا توجد كاميرات ويب ، وتناسبها بشكل أفضل". في GSVLabs .
وقال لـ TechNewsWorld: "مقابل 50 دولارًا فقط مقارنة بـ Oculus Rift الحالية ، يمكنهم الحصول على سماعة VR مع دقة بكسل أفضل ، لذا فهي ليست لعبة ذكاء".
وقال بلين إن Gaming هي حالة الاستخدام الرائدة للتكنولوجيا ، حيث يستخدمها 72 في المائة من مستخدمي VR لهذا الغرض.
من المتوقع أن ينمو الإنفاق العالمي على الواقع المعزز والواقع الافتراضي بنحو 70 في المائة على أساس سنوي ، لتتجاوز 20 مليار دولار هذا العام ، وفقًا لمؤسسة IDC . سيستمر هذا النمو القوي خلال عام 2022.
توقع IDC أن يبلغ الإنفاق الاستهلاكي على AR / VR 7.2 مليار دولار هذا العام. ألعاب الواقع الافتراضي تمثل 4 مليارات دولار.
وقال مايكل جودمان ، مدير استراتيجيات التلفزيون والوسائط في إستراتيجية التحليلات ، إن الاهتمام بألعاب VR "كان فاتراً في أحسن الأحوال ، حيث قادت Sony PlayStation VR المجموعة بثلاثة ملايين وحدة بيعت حتى يوليو 2018"
وقال لـ TechNewsWorld إن القضية الأساسية هي عدم وجود محتوى مقنع.
وقال غودمان: "من الرائع أن يواصل Facebook تحسين Oculus ، لكن بدون ألعاب لا بد منها ، والتي لا تمتلك أي من سماعات الرأس ، سيظل الاهتمام محدودًا."
إنه وضع الدجاج والبيض. مبيعات سماعات الرأس منخفضة بسبب نقص المحتوى ، في حين أن حجم السوق الصغير لا يشجع ناشري الألعاب.
"بدون وجود قاعدة مثبتة كافية - وفي هذه المرحلة من الدورة ، أتحدث عن 10 ملايين إلى 20 مليون قاعدة مثبتة لكل سماعة - لن يقوم ناشرو اللعبة الكبار باستثمار موارد كبيرة في ألعاب VR" ، أوضح غودمان. "القاعدة المثبتة ليست كافية لتغطية تكاليف التطوير."
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق